ديما مسموع

الفراق الودي بين المدرب بيتسو ماني والأهلي المصري و الوجهة الخليج العربي..

صوتكم :   مولاي احمد الجعفري

اعلنت تقارير إخبارية مساء اليوم ان المدرب الجنوب الافريقي لنادي الاهلي المصري، غادر العارضة التقنية للنادي المصري بعد ان تم الإتفاق معه على الانفصال بالتراضي . وأشارت التقارير ، ان حبل الود بين النادي الاهلي ومدربه وصل لنهايته، خصوصا بعد ان توترت الاجواء بين المدرب و ناديه، وغيابه عن حصة تدريب الفريق بسبب ما وصفه بيتسوماني بالتدخل في اختصاصاته التقنية . وذلك بعد عودته من المغرب حيث اجتاز دورة تدريبية حصل على اثرها على دبلوم التدريب ” كافبرو” وهو اعلى شهادة تدريب تمنحها الكاف و احتظنها مركب محمد السادس بالمعمورة الاسبوع الماضي .
و كان المدرب الجنوب إفريقي قد صرح في وقت سابق انه منبهر بما حققه المغرب في الجانب الرياضي و ان المملكة تقدمت بعشرين سنة عن باقي بلدان القارة في هذا المجال . وهي تصريحات لم ترق المصريين الذين عبروا عن سخطهم من تصريحات مدرب الاهلي و اعتبروها تلميحات لعدم رضى المدرب بالاجواء داخل مصر . و ربطت العديد من المصادر اسم بيتسوماني باندية خليجية خطبت وده مند مدة .
وفقد موسيماني فرصة استثنائية، كي يصبح أول مدرب في تاريخ قارة أفريقيا، يتوج بلقب دوري الأبطال لـ3 مرات على التوالي، حيث فاز بالبطولة مع الأهلي في نسختي 2020 و2021، قبل أن يخسر في نهائي نسخة 2022 أمام الوداد المغربي، الاسبوع الماضي ، بهدفين دون رد.
وسبق للموقع الرسمي للنادي الأهلي، ان اعلن شهر مارس الماضي إنه بفضل الثقة الكبيرة في بيتسو موسيماني وتحقيقه عدة انجازات مع الفريق خلال الفترة الماضية قد تم تمديد عقده لمدة موسمين بخلاف الموسم الجاري.
وكان بيتسو موسيماني تولى تدريب النادي الأهلي في أكتوبر 2020 بعقد لمدة موسمين وحقق ثنائية في دوري أبطال أفريقيا ومثلها في السوبر الأفريقي وكذلك الميدالية البرونزية في مونديال الأندية بجانب كأس مصر.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد