ديما مسموع

شفشاون: المديرية الإقليمية لطاطا تفوز بالجائزة الكبرى للمهرجان الدولي لأفلام البيئة…؟؟

 

رغم الحضور الوازن تمكنت المديرية الإقليمية للاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة لطاطا من الفوز بالجائزة الكبرى للمهرجان الدولي لافلام البيئة بمدينة شفشاون عن صنف الافلام التربوية بفيلم “prochainement” والمنظم في الفترة الممتدة بين 07 و11 يونيو 2022.
بعد توقف اضطراري بسبب كورونا، فعاليات الدورة الحادية عشر من المهرجان الدولي لأفلام البيئة، والذي تنظمه جمعية تلاسمطان للبيئة والتنمية (ATED)، تعود من جديد و سجلت الدورة مشاركة دولية مهمة من فرنسا، اسبانيا، تونس، الولايات المتحدة الأمريكية، لبنان، تركيا، قبرص، اليونان، ألمانيا، الكونغو الديموقراطية، إنجلترا والمغرب،
عرفت فعاليات المهرجان تنظيم ندوتين متقاطعتين الأولى حول “التواصل العلمي والبيئي من خلال الأفلام”، والثانية بعنوان “التلوث البلاستيكي” من خلاله تم تسليط الضوء على بعض التجارب الرائدة في الحد من هذه الظاهرة، إلى جانب تنظيم ماستر كلاس حول التجربة التونسية في مجال الأفلام الوثائقية البيئية.
كانت الأفلام الوثائقية البيئية، حاضرة واستمتع جمهور المهرجان بصور عن الحياة البرية بمختلف النظم البيئية المغربية من تنظيم الجمعية المغربية لمصوري الحياة البرية، ومتابعة عرض مسرحية بيئية للأطفال بعنوان “الزحف” بتعاون مع فرقة الجوكر..
تبقى الاشارة أن الفيلم الفائز من تأليف وإخراج الأستاذ حميد المودن.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد