ديما مسموع

الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة ومنظمة اليونيسيف تنظم يوما دراسيا بأكادير

نظمت الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة بالتعاون مع منظمة اليونسيف يوما دراسيا حول دعم القدرات في مجال الهحرة وادماج الاطفال في وضعية الهجرة وذلك تحت شعار جميعا من اجل ادماج الاطفال في وضعية هجرة في المنظومة التربوية.
وقد انطلقت فعاليات هذا الملتقى الجهوي بمركز التكوين الزرقطوني باكادير وحضره مهتمون بالتربية والهجرة من الاكاديمية والمديريات الاقليمية وتمحور حول سياسة الدولة المغربية في مجال الهجرة وادماج المهاجرين وواقع الهجرة وحقوق المهاجر وكيفيات ترسيخ ثقافة العيش المشترك.
كما تم التركيز على المشاكل التربوية التي تعترض تمدرس ابناء المهاجرين الافارقة بالمغرب وطرق ادماجهم الدراسي في المدرسة المغربية.


في اتصال لجريدة صوتكم بالسيد الحسين امهال مدير مدرسة اريج المعرفة واحد الحاضرين في ورشات اليوم الدراسي اشار الى جودة الفقرات وغنى محتوى هذا اليوم الدراسي وكذا نجاعة الحلول المقترحة للادماج السلس للطفل المهاجر في المدرسة والمجتمع وتثمين ادوار مؤسسات المجتمع المدني في انجاح هذه المبادرات التربوية الرائدة

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد