ديما مسموع

المجلس الإقليمي لزاكورة يصادق على اتفاقيات شراكة

صادق المجلس الإقليمي لزاكورة، يوم الاثنين الماضي، خلال الدورة العادية لشهر يونيو، على اتفاقية شراكة مع مجلس جهة درعة تافيلالت، من أجل دعم اقتناء حافلات للنقل المدرسي. وفي ذات السياق، تمت المصادقة على اتفاقية شراكة بين الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية والمجلس الإقليمي من أجل اقتناء حافلة.

ووافق أعضاء المجلس خلال هذه الدورة، التي ترأسها السيد المدني شيخي رئيس المجلس الإقليمي، بحضور السيد فؤاد حجي عامل إقليم زاكورة، على اتفاقية شراكة بين وزارة التضامن والادماج الاجتماعي والأسرة، ومجلس الجهة، والمجالس الإقليمية لزاكورة وميدلت وتنغير والرشيدية وورزازات، من أجل إنجاز وتنفيذ برنامج للتأهيل والتمكين الاقتصادي للنساء حاملات المشاريع والأشخاص في وضعية إعاقة بجهة درعة تافيلالت.

بالإضافة إلى المصادقة على اتفاقية شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و المجلس الإقليمي وجمعية توجيه المغرب وجمعية درعة للتميز حول توجيه ومساعدة 100 تلميذ وتلميذة من المتفوقين على اجتياز مباريات ولوج الكليات والمدارس والمعاهد العليا ذات الاستقطاب المحدود.

وصادق أعضاء المجلس أيضا على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي وجماعة البليدة ومجموعة مناجم، من أجل إنجاز مجموعة من المسالك في جماعة البليدة.

كما تمت الموافقة على بروتوكول التفاهم والتعاون الذي وقع بين المجلس الإقليمي وبلدية أندرلخت البلجيكية في إطار تبادل التجارب والتعاون الشامل بين المجلس وبلدية أندرلخت.

وعرفت هذه الدورة التي انعقدت بالقاعة الكبرى لعمالة زاكورة، مناقشة وضعية قطاع الصحة والماء الصالح للشرب بالإقليم، بحضور المندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، المدير الإقليمي للمكتب الوطني للكهرباء والماء-قطاع الماء-، مندوب وكالة الحوض المائي لدرعة واد نون، وممثل وكالة الحوض المائي لكير زيز غريس، حيث تم الوقوف على أهم المنجزات المتعلقة بالصحة والماء الصالح للشرب وتقييمها، وكذا معرفة التحديات والصعوبات التي تواجه الإقليم على مستوى هذين القطاعين.

كما ناقش أعضاء المجلس برمجة الفائض الحقيقي برسم السنة المالية 2021 والموافقة على تحويل اعتمادات التجهيز، وإعطاء الانطلاقة لإعداد برنامج تنمية الإقليم الذي يروم إلى النهوض بالتنمية المحلية.

واختتمت أشغال هذه الدورة، برفع برقية ولاء وإخلاص إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد