ديما مسموع

عامل عمالة إنزكان أيت ملول يعقد اجتماعا لدراسة مشروع تحويل مياه الصرف الصحي إلى محطة المعالجة المزار ..

في إطار أشغال إعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي بأكادير الكبير، ترأس السيد إسماعيل أبو الحقوق عامل عمالة إنزكان أيت ملول بمقر العمالة يومه 16 يونيو اجتماعا لدراسة مسودة مشروع تحويل مياه الصرف الصحي الصناعية إلى محطة المعالجة المزار أيت ملول ، و ذلك بحضور كل من السادة المدير العام للوكالة المستقلة المتعددة الخدمات بأكادير ورئيس جمعية المستثمرين بالمنطقة الصناعية أيت ملول ADIZIA و المدير الإقليمي للتجهيز و المدير الإقليمي للمياه و الغابات و رؤساء جماعات كل من إنزكان و أيت ملول و الدشيرة و القليعة و رِؤساء الأقسام بالعمالة.
وخلال هذا الاجتماع قامت الوكالة المستقلة المتعددة الخدمات بأكادير بتقديم دراسة لموجز المشروع الأولي عبر عرض مختلف السبل الكفيلة لتحقيق هذا النقل مع الأخذ بعين الاعتبار مختلف المكونات و كذلك المعيقات المحتملة. كل ذلك بهدف تحسين ظروف تصريف المياه العادمة و كذا التخفيف من الروائح المنبعثة طيلة عملية التصفية انطلاقا من مرحلة التجميع إلى التحويل و ذلك على مستوى الطرق الرئيسية لكل من إنزكان و الدشيرة و أيت ملول. إضافة إلى التخفيف من أثار المقذوفات الصناعية السائلة على عملية معالجة المياه العادمة و الذي سيضمن استدامة إعادة استعمالها في مجال سقي المساحات الخضراء وملاعب الكولف.
و في نفس السياق سطر السيد العامل على أهمية دمج المنطقة الصناعية تاسيلا في هذا المشروع وأكد على ضرورة إبعاد محطات معالجة مياه الصرف الصحي عن التجمعات السكنية قدر الإمكان. وحث على دراسة احتمال دمج المنطقة الصناعية و المنطقة اللوجستية لجماعة القليعة في شبكة التحويل موضوع المشروع .كما تلى الاجتماع زيارة تفقدية للمواقع المقترحة لإنجاز المنشآت الخاصة بشبكة التحويل في كل من تاسيلا و جنوب شرق إنزكان والطريق المداري لأيت ملول و كذا محطة معالجة المياه بالمزار أيت ملول .

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد