ديما مسموع

أسوأ مرحلة يجتازها المغرب منذ بداية تفشي وباء كورونا المستجد، حصيلة تقيلة و وزارة الصحة تناشد المواطنين

صوتكم : مولاي أحمد الجعفري

في تطور مفاجئ شهدت المملكة خلال الأسبوع الماضي تطورا في عدد الإصابات و عدد الضحايا التي خلفها فيروس كورونا المستجد . فإلى حدود الحصيلة اليومية ليوم امس الثلاثاء، بلغ العدد الإجمالي من المصابين بالفيروس 27217 حالة في المغرب، ليصل عدد “ضحايا كورونا” إلى 417 قتيلاً. ووفقا للمعطيات الواردة ضمن التصريح الصحافي الأسبوعي فإن المغرب يتمركز في المرتبة الـ 60 عالمياً والسادسة إفريقيا من حيث عدد الإصابات بكورونا، كما يوجد في الرتبة الـ 66 عالميا والسابعة إفريقيا بخصوص عدد الوفيات، ثم في المركز الـ35 عالميا والثاني إفريقيا من حيث عدد الكشوفات الطبية.


وأكدت وزارة الصحة أن منظمة الصحة العالمية تستمر في تصنيف المغرب في المرحلة الثانية من مواجهة الوباء، وفق تقرير المنظمة الصادر يوم الأحد الماضي.
فيما حذر منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة، ضمن التصريح الصحافي الأسبوعي، من أن الأسبوع الأخير كان الأسوأ من الناحية الوبائية في المغرب منذ بداية كورونا في الثاني من شهر مارس الماضي. فيما ناشدت وزارة الصحة المواطنين، كل حسب موقعه، ضرورة احترام تعليمات السلطات الصحية، وأكدت أن تدابير الوقاية تبقى الحل الوحيد للحماية من الوباء في ظل عدم وجود أي لقاح اليوم أو في الوقت القريب.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد