ديما مسموع

ميدلت: ساكنة حي ارومليل تراسل الرئيس..!؟كي لا تتكرر تجربة حي الكويت…!

 

وجهت ساكنة شارع المسجد بإرومليل مراسلة مفتوحة لرئيس الجماعة الترابية ميدلت، يلتمسون من سيادته ومن المكتب المسير للجماعة، برمجة تأهيل شبكة الصرف الصحي بشارع المسجد قبل تكسيته وتهيئته. بعد ورود اخبار تفيد نبأ بداية الأشغال لتهيىة الشارعو تكسيته بالاسفلت، وفي نفس الصدد عبَـر العديد من ساكنة الحي على ان قنوات الواد الحار تم انشاؤها في ثمانينات القرن الماضي، وبعد هذه المدة صارت متهالكة وتستدعي تدخلا عاجلا للعمل على تقويتها، دعمها، وإعادة صيانتها قبل مباشرة اي تهيئة او تأهيل.
ارومليل على تماس مباشر بحي الرياض وهو من ضمن أرقى احياء المدينة. لذلك تهيب الساكنة بعدم التعجيل بتكسية الشارع بالإسفلت قبل القيام بجميع الأشغال القبلية كي لا يتم اللجوء الى عملية الحفر بعد التكسية والتأهيل وتجربة حي الكويت ليست ببعيدة، حيث لم تمر إلا شهورا قليلة بعد التكسية ليتم الحفر ويتشوه الطريق، وتنتشر الأتربة والغبار في كل ارجاء الحي. بالإضافة إلى ضياع عشرات الآلاف من الدراهم…!!؟
سيناريو يتكرر للأسف في اكثر من منطقة وفي اكثر من مدينة يتم التاهيل، تم الحفر، تأهيل، حفر، وتضيع حقوق المواطنين والمواطنات…!!؟
ليبقى السؤال معلقا من يتحمل مسؤولية ضياع هذه المبالغ المالية المهمة في التكسية الفاشلة والناقصة على سبيل المثال لا الحصر حي الكويت نموذجا بميدلت…!!
ولكي لا تتكرر مشاريع العبث مثل هذه، والتي يطبعها التسرع والعجلة، جاءت المراسلة المذيلة بعريضة تضم ثلاثين توقيعا تتوفر الجريدة على نسخة منها.
حميد الشابل

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد