ديما مسموع

المسح العشوائي يفضي لاكتشاف حالة مؤكدة لفيروس كورونا بأقا إقليم طاطا.

صوتكم : مولاي أحمد الجعفري

تم اليوم تسجيل حالة مؤكدة لمصاب بفيروس كورونا المستجد ” كوفيد 19″ بجماعة سيدي عبد الله اومبارك، دائرة أقا إقليم طاطا. وحسب مصدر ( صوتكم) فإن الحالة تتعلق بشاب قادم من مدينة فاس ، خضع للمسح العشوائي من طرف المصالح الطبية بإقليم طاطا، ليكتشف أنه حامل للفيروس، دون أي آثار جانبية للمرض، ولم يتم إخضاع الوافدين للمسح العشوائي الا بعد مرور مدة على قدومهم تجاوزت الأسبوع حسب نفس المصدر المسؤول والذي صرح لنا أن تخصيص 100 مسح طبي عشوائي لأربع جماعات محلية يرتقب ان تكون قد استقبلت الآلاف من أبنائها خلال فترة عيد الأضحى، يضيف ان الرقم غير كافي وان عدد الحاملين للفيروس قد يفوق ما تم اكتشافه.


في انتظار حصر عدد المخالطين للحالة الإيجابية بدوار الرحالة جماعة سيدي عبد الله اومبارك أقا إقليم طاطا، ينتظر أن تسفر نتائج التحليلات عن حالات أخرى إيجابية نظير عدم احترام الوافدين و الساكنة للبروتوكول المعمول به للوقوف ضد الجائحة. حيث أكد مصدر ( صوتكم) ان العادات والتقاليد هنا خلال فترة العيد قضت على كل البروتوكولات و الإجراءات الاحترازية التي سنتها الجهات الوصية ضد تفشي فيروس كورونا المستجد.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد