ديما مسموع

إنهيار حفرة بتاونات يتسبب في وفاة سيدة وجرح أخرى

 

 وقع مساء أمس الأربعاء، بجماعة عين عائشة ضواحي تاونات انهيار ترابي بحفرة،لقيت على إثرها ستينية حتفها وأصيبت أخرى، في الخمسينات من العمر، بجروح بليغة ،خلال قيامهما باستخراج نوع من التربة يستغل في صباغة جدران المنازل الطينية، معروف محليا بـ”بياضة”.
ووفق ما أكدته مصادرنا فإن هذا الحادث وقع تحديدا بدوار الفريشة، مبرزة أنه جرى نقل جثة الهالكة، التي لقيت مصرعها فورا، إلى مستودع الأموات بمستشفى الغساني بفاس لإخضاعها للتشريح الطبي، بينما تم إحالة رفيقتها المصابة على المستشفى الإقليمي بتاونات لتلقي العلاج.
وأشارت المصادر ذاتها إلى أن استخراج تربة “بياضة” من الموقع الذي شهد هذا الحادث يتم من داخل حفر عميقة، موردة أن ذلك يشكل خطرا على النساء القرويات اللواتي يقصدن المكان للتزود بهذا الصنف من التربة المستعملة في تزين البيوت الطينية بالقرى المجاورة.
هذا وفتحت، تحت إشراف مصالح النيابة العامة المختصة، مصالح المركز الترابي للدرك الملكي لعين عائشة تحقيقا حول ملابسات هذا الحادث.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد