ديما مسموع

الجماعة الترابية الدشيرة الجهادية تؤزم وضع القطاع التجاري في عز أزمة جائحة فيروس كورونا

صوتكم :

ما لم يكد ارباب المقاهي و الحرفيين والتجار ، بمدينة الدشيرة الجهادية عمالة إنزكان ايت ملول يتجاوزون ازمتهم وهم الغارقون في الديون ، حتى نزلت عليهم الجماعة الترابية بغرامات يجهل مصيرها . أزمة كورونا فرضت على هؤلاء التعايش معها ، ليتدبروا امورهم وهم بالكاد ينتعشون بعد الحجر الصحي المنزلي الذي فرض عليهم الإغلاق لثلاثة أشهر، وما له من تبعات اقتصادية على تجارتهم، خصوصا وأن أغلب هؤلاء يكترون المحلات التجارية بمبالغ كبيرة .
لكن الأزمة الإنسانية التي ستتسبب فيها الجماعة الترابية الدشيرة الجهادية، أكبر بكثير مما عاشه القطاع التجاري . في غفلة من أمرهم أصدرت مديرية المصالح بالجماعة قسم التهيئة الحضرية ممثلا في مصلحة تدبير الملك الجماعي والسير والجولان ، إنذار يحمل توقيع نائب رئيس المجلس الجماعي للدشيرة الجهادية ، اختار له عنوان يراه المجلس مناسبا لقراره ( اعذار) بموجبه يخبر المجلس هؤلاء بفرض غرامات ورسوم جبائية على المهنيين ، في عز أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد ، و الذي من المفروض فيه على المجلس مراعاة الظروف الصعبة التي يجتازها القطاع ، و فرض إجراءات احترازية تفرض التباعد بين مرتادي هذه المرافق وما يستلزمه الأمر من توسعة، على الأقل كان على المجلس الجماعي الاخد بها اعتبارا للظرفية الصعبة التي يجتازها القطاع التجاري ، وأرباب ومسيري المقاهي و الحرفيين والتجار.
امام هذا الوضع يستنكر هؤلاء قرارات المجلس الجماعي و توقيت تنزيلها التي لم تراعي ظروف هؤلاء.
في اتصال لجريدة ( صوتكم) بأحد المتضررين الذي زود الجريدة بنسخة من القرار الذي صدر في حقه . يستنكر المصدر هذا القرار العشوائي و ظروف تنزيله. كما يستنكر كل هذه الحملات التي لم تراعي ظروف القطاع او حتى الظرفية الصعبة التي يجتازها الوطن في ظل هذا الوباء المستجد.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد