وقعت تركيا والسويد وفنلندا، مذكرة تفاهم ثلاثية بشأن عضوية البلدين الأخيرين في حلف “الناتو”، على هامش قمة التكتل في العاصمة الإسبانية مدريد.
ووقع المذكرة كلا من وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، ونظيره الفنلندي بيكا هافيستو، ونظيرته السويدية آن ليندي، في مراسم حضرها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونظيره الفنلندي سولي نينيستو، ورئيسة الوزراء السويدية ماغدالينا أندرسون.
وفي بيان صادر عنها، قالت رئيسة الوزراء السويدية أندرسون، إن مذكرة التفاهم المذكورة ذات أهمية بالنسبة لشعب بلادها، وأضافت أنهم عقدوا اجتماعاً رباعياً مطولاً قبل توقيع مذكرة التفاهم






