28/08/2020 / 18:57

معاناة بعض من ساكنة أيت واكمار من إنقطاع الماء الصالح للشرب تزامنا مع إرتفاع درجة الحرارة..


صوتكم متابعة

عبرت ساكنة ايت واكمار( المستقبل) التابعة ترابيا لجماعة صفاء،  إقليم اشتوكة آيت باها،عن سخطها بسبب انقطاع الماء الصالح للشرب خاصة وأننا نمر بفترة حساسة وهي حالة الطوارئ في بسبب وباء كوفيد 19 ، ناهيك عن ارتفاع درجة الحرارة بالمنطقة خلال هذه الأيام،ويأتي هذا في ظل غياب أي بلاغ رسمي من الإدارة المعنية تخبر فيه الساكنة بالإنقطاع وكذا عن المدة التي سيستغرقها.

واستنكر المواطنون بشدة هذه الأفعال حتى وإن كانت عن حسن نية أو نتيجة عطب لكن ما أغضب الساكنة بشكل كبير هو عدم إظهار الجهات المكلفة بتدبير قطاع الماء الصالح  للشرب بالمنطقة، لأدنى أهمية السكان، حيث لم يكلفوا أنفسهم  بإصدار أي بلاغ أو إخبار يدعو فيه على الأقل السكان إلى التحلي بالصبر والعمل على أخذ ما يكفي من هذexه ا
لمادة قبل الانقطاع لقضاء الحاجيات الضرورية كالشرب، والإستحمام خصوصا نهاية الأسبوع.

 لولا تدخل جمعية ايت واكمارللتنمية والماء الصالح للشرب لإنقاذ الموقف من خلال إطلاق مبادرة (سقيا خير) و إيجاد حل مؤقت للساكنة الغير منخرطين لديها والذين يعانون من نقص الماء الشروب و ذلك من خلال تزويدهم ( بساقيات) مجانية .