صوتكم : عبد الكريم لبيض/ الدار البيضاء
في استطلاع لاراء اباء وامهات واولياء التلاميذ امام اعدادية واد ملوية بمقاطعة الالفة عمالة الحي الحسني هذا اليوم ،عبر غالبيتهم على ان التعليم الحضوري هو الاسلوب الامثل والانجح للدراس والتحصيل رغم الظرف الاستتنائي الدي يعيشه المغرب في ظل جائحة كورونا-كما باقي دول المعمور- كما عبروا عن استعدادهم في كل الاحوال عن احترام كافة الاجراءات الاحترازية لتفادي الاصابة بالفيروس ورغبتهم في الانخراط لانجاح البروتوكول الوقائي المعتمد من طرف وزارة الصحة .
كما عبر المستطلعون على ان تجربة التعليم عن بعد لم تفي بالغرض المطلوب في الثلت الاخير من السنة الدراسية المنصرمة زيادة على التكلفة المادية التي ترهق كاهل الاسر (انترنيت حواسب هواتف…).
وفي حوار مقتضب مع احد تلميذات السنة الثالثة اعدادي فقد عبرت عن رغبتها الجامحة في حضور الدروس في الفصل مستندة على ان التواجد مع الاستاذ وزملائها في القسم يجعلها اكثر تركيزا ويسمح لها بالاستفسار عن النقط التي يعتريها الغموض .
وتجدر الاشارة الى ان وزير التربية الوطنية السيد سعيد امزازي قال ان الاباء والاولياء بامكانهم في اي وقت الترجع عن قرار تعليم ابنائهم حضوريا واوضح ايضا انه من الممكن نقل التلاميذ من التعليم الحضوري للتعليم عن بعد لكن العكس مستحيل.
وتابع ان السبب في عدم المقدرة على تغيير الاسلوب فجأة هو ان الاباء في بداية العام هم من قرروا دلك واي رغبة في تغيير الصيغة التعليمية نحو الحضوري سيربك نظام التفويج المعتمد.







