04/09/2020 / 00:31

استياء تجار السوق المركزي بالالفة الدار البيضاء

             

صوتكم :عبد الكريم لبيض /الدار البيضاء

عبر تجار السوق المركزي بالالفة(المارشي) المتواجد بشارع واد تانسيفت عن غضبهم واستيائهم العميق جراء فرض السلطات المحلية ضرورة اغلاق المحلات التجارية على الساعة السادسة مساء تطبيقا للتدابير الوقائية لتفادي الاصابة بفيروس كوفيد19.

وقد صرح بعض التجار لجريدة (صوتكم)على انهم يتعرضون -مند ظهور الوباء-لحيف وظلم كبيرين على اعتبار انهم مجبرون على غلق دكاكينهم على الساعة السادسة مساء في حين ان المحلات التجارية المجاورة والتي توجد خارج السوق تبقى مفتوحة في وجه العموم حتى العاشرة ليلا وهو وقت الدروة في الحركة التجارية والرواج ،زد على دلك اصحاب الفراشات والباعة المتجولون والدين لايبعدون سوى امتار قليلة عن السوق لايتعرضون للمضايقات التي يتعرض لها تجار السوق.

استياء التجار وصل حد التفكير في بيع محالهم التجارية نتيجة المديونية ومستحقات فواتير الماء والكهرباءالمتراكمة مند اول قرار للاغلاق في شهر مارس الماضي.

بالمقابل صرح لنا احد اعوان السلطة المحلية على ان قرار الاغلاق هو جزئي ومؤقت تفرضه الظرفية الحالية الاستتنائية خاصة ان السوق المركزي للألفة تعوزه قلة التهوية ويعرف في الفترة المسائية ازدحاما كبيرا.