ديما مسموع

سيدي إفني : مهرجان “ايزوران” يعيد الحياة إلى جماعة سيدي عبلا أوبلعيد ..

احتضنت جماعة سيدي عبد الله اوبلعيد القروية باقليم سيدي افني عددا من الأنشطة التقافية و والفنية والتنموية على مستوى تراب الجماعة،حيث انطلقت يوم أمس فعاليات النسخة الثانية لمهرجان ازوران بحضور عدد من الوجـوه الفنيـة الرائدة وعدد من الفـرق الموسيقية والثراثية على مستوى المحلي والاقليمي إضافة الى فقرة فكاهة نشطها ” بـابا علي”.

المهرجان لم يكن ثقافيا وفنيا فحسب بل شهدت قبله الجماعة دينامية غير مسبوقة ، حيث شهد مركز الجماعة سير الأشغال من نظافة وتزويد للمركز بالانارة العمومية ، وتهيئة لمقر الجماعة، إضافة الى الدينامية الاقتصادية التي يشهدها حيث خلق رواجا اقتصاديا على المستوى المحلي ونعش التجارة بمركز الجماعة خلال ايام فعاليات انموكـار .

وحضر افتتاح انموگار كل من الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، ورئيسة جهة گلميم والنائب البرلماني عن داىرة سيدي افني، وعدد من رؤساء الجماعات الترابية باقليمي گلميم وسيدي افني و فعاليات المجتمع المدني بالمطنقة .

وقد عرف النسخة الثانية للمهرجان حضورا مكثفا للسلطات المحلية والأمنية بمختلف تلاوينها ، الشيء الذي استحسنه زوار ألموكار القادمين من كل مناطق الاقليم ، كما شهد هذا الحدث حضور وفد من المستثمرين اليهود المغاربة لاستكشاف المنطقة .

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد