26/09/2020 / 00:14

اصابات بالجملة بكورونا بميدلت، آخر فصولها حالتي وفاة بدار المُسِنّين….؟ ؟

صوتكم : حميد الشابل _ ميدلت

يشهد اقليم ميدلت في الأسابيع الأخيرة تزايدا ملحوظا في اعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19. يومه الجمعة فقط تصدّر الاقليم لائحة المصابين ب68 إصابة بجهة درعة تافيلالت، ليصل عدد الإصابات منذ بداية الوباء إلى 1280 مصاب. 965 حالة تعافت من المرض. 299 حالة نشطة. وللأسف 16 حالة وفاة كان آخرها في اليومين الماضيين على التوالي وفاة مسن ومسنة ضمن اربعة عشر نزيل ونزيلة تم نقلهم إلى الراشيدية. دار المسنين التي يعيش فيها حسب تصريح السيد عبد الله علاوي أحد الأعضاء البارزين للجمعية الخيرية المُسيِّرة للدار بميدلت 23 نزيل ونزيلة تأكدت إصابة 14 منهم وهم الآن يتابعون علاجهم بمستشفى مولاي علي الشريف. والتسعة الباقيين تبث بعد إجراء التحاليل و الكشف عنهم أن نتائجهم سلبية، وهم في حالة جيدة بدار المسنين بميدلت، وتجري محاولات جادة لاسترجاع 12 حالة مسن ومسنة من الراشيدية إلى مقر سُكناهم المألوف لزيادة الاعتناء بهم، ولراحتهم النفسية. المؤسف أن المتوفى الأول لا عائلة له أما المتوفية الثانية حسب السيد علاوي عبد الله دائما كان جواب الابن بعد سماع خبر والدته وانها ستدفن بالراشيدبة…..الله ارحمها واُقفل الخط…!!!


مجهودات جبارة تبدلها السلطات المحلية، ومختلف تشكيلات القوات العمومية بالإضافة الى التضحيات الجسام للجيش الأبيض بالمستشفى الاقليمي بميدلت، ونفس الشي بالمستشفى الجهوي بالراشيدية الذين يصلون الليل بالنهار للحد من انتشار هذا المرض بوثيرة أكبر وأسرع والسيطرة عليه خصوصا وأن ميدلت عاصمة التفاح تعيش هذه الأيام توافد العديد من المشتغلين بهذا الميدان وبأعداد كبيرة للعمل بالضيعات او بيع و شراء هذه الفاكهة اللذيذة.
نهيب بالجميع الالتزام بإجراءات السلامة والتدابير الاحترازية من تباعد جسدي، غسل اليدين، لبس الكمامة وباقي احتياطات الأمان.