أقدم تلميذ يدرس في المستوى الابتدائي، على الانتحار شنقا بأحد الدواوير التابعة لإقليم زاكورة و بالضبط دوار المغادر، وذلك بعد زوال يوم السبت 26 شتنبر الجاري.
وحسب مصادر موثوقة لموقع “صَوتكم، فإن التلميذ عثر عليه معلقا في جدع شجرة، فتم إعلام مصالح الدرك الملكي التي حلت بعين المكان،وتم نقل الجثة إلى مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي لزاكورة، في الوقت فتحت فيه مصالح الدرك تحقيقا لمعرفة سبب إقدام التلميذ على الانتحار بتلك الطريقة الصادمة.
وأضاف المصدر نفسه، أن ساكنة الدوار، أعربت عن صدمتها بخصوص هذه الفاجعة المؤلمة، مشدّدتا على ضرورة أن تتوفر المؤسسات التعليمية على أخصائيين نفسانيين، من أجل الاستماع للمتعلمين و المتعلمات، الذين يعانون من مشاكل نفسية.
الفاعلون في الشأن المحلي بالجنوب الشرقي دقوا ناقوس الخطر مؤكدين على تزايد نسبة الانتحار بشكل ملحوظ خلال الفترة الماضية.







