30/09/2020 / 22:34

جمعية سيدتي تستنكر بشدة الأوضاع المؤسفة والإهمال الذي يطال الكثير من الفنانين المغاربة..

بلاغ استنكاري
تعبر جمعية سيدتي المغربية عن استنكارها الشديد للأوضاع المؤسفة والمزرية التي يرزأ تحتها كثير من الفنانين المغاربة خاصة الاهمال المتعمد الذي يعيشه كثيرون ممن قدموا الكثير للفن المغربي والذين طالهم النسيان و بينما تستفيد بعض الوجوه الفنية من ملايين الدعم الذي تحكمت الوجهيات والتوجهات السياسية في توزيعه ، فإن كانت بعض الوجوه الفنية المستفيدة من الدعم ذات رصيد محترم وصيت طيب إلا أن أغلبية المستفيدين لا يستحقون هذا الدعم الذي حرم منه كثير من الفنانين المحترمين والذين بصموا على مسارات حافلة بالعطاء ، كما تحمل جمعية سيدتي المغربية وزارة الثقافة والشباب والرياضة المسؤولية الكاملة على هذه المهزلة التي خلفت موجة من الامتعاض والاستياء عند المواطنين المغاربة ، هذا الفعل المؤسف لم يراع لا حساسية المرحلة ولا وجود فئات كثيرة لم تستفد من اي دعم وتعاني الأمرين بسبب تداعيات جائحة كورونا .
كما تطالب جمعية سيدتي المغربية بمحاسبة وزير الثقافة والشباب والرياضة على هذه المهزلة وإعفائه من مهامه ، وتناشد صاحب الجلالة نصره الله للتدخل ووقف مسلسل المهازل التي يتسبب بها وزير الثقافة وانقاذ الفن والفنانين المغاربة من براثن التدبير السيء والتسيير غيرالمسؤول .