30/09/2020 / 23:32

عضو بجماعة خريبكة يفجر فضيحة مالية

صوتكم :ابتسام مجروم

فجر عضو بالجماعة المحلية لخريبكة ما يشبه فضيحة مالية، في ما وصفها ” بالجريمة” ، بعدما أعلن أن أعضاء من الجماعة ذاتها أقدموا على توجيه شكاية الى عامل إقليم خريبكة، مع عرض نسخة منها على أنظار الجمعية المغربية لحماية المال العام، و ذلك بغرض المطالبة بفتح تحقيق عاجل فيما أسموه بحادثة تبديد أموال عمومية تم تقديرها بحوالي نصف مليار سنتيم عن واجبات كراء المجزرة الجماعية.

و يتهم هؤلاء الأعضاء في شكايتهم رئيس الجماعة بالتواطؤ مع المقاول المفوض بتدبير المجزرة الجماعية، حيث يدعون أنه تعمد التستر على مخالفة هذا الأخير و عدم وفائه بالتزاماته تجاه الجماعة، حيث تقاعس عن آداء واجباته الشهرية لفائدتها، و المحدد في مبلغ 33 مليون سنتيما لمدة 17 شهرا.

و هذا ما اعتبره المشتكون مخالفة صارخة لمضامين بنود دفتر التحملات، التي تنص على ضرورة اعتبار المقاول مخالفا مع اتخاد قرار سحب رخصة التدبير منه و حلول الجماعة محله خلال العشرة أيام الاولى من مطلع كل شهر، و هو الامر الذي دفعهم إلى المطالبة بترتيب الجزاءات اللازمة في حق المخالفين .