صوتكم : مولاي أحمد الجعفري
أن يكون الأمر بين جماهير الفرق فالأمر مقبول ، لكن ان يصل إلى لاعبي فريق واحد فالأمر خطير جدا .
عبارة عنصرية قدحية تلك التي تسربت من حساب محسوب على ايمن الحسوني لاعب الوداد البيضاوي لكرة القدم، وهو يصف زميل له بالفريق بكلمة قدحية ( كربوز) . لا لشيء إلا لكون اللاعب ” اوك” وقف تضامنا مع زملاء الأمس ولاعبي فريقه الام حسنية أكادير، في مصابهم عبر تدوينة له يتمنى من خلالها الشفاء العاجل للاعبي الحسنية المصابين بفيروس كورونا المستجد.
الأمر خلف ردود أفعال بين جماهير الفرق المنافسة على درع البطولة . ليتواصل( الشدان) بين الجماهير في طريقة تحدث عبر جماهير فرق العالم ، قصد الضغط والتأثير على لاعبي الفرق المعنية .

ردة فعل ” أيمن الحسوني” الغير محسوبة قد تخلق فجوة كبيرة بين لاعبي الوداد البيضاوي، والذي يضم بين صفوفه لاعبين سبق لهم وان جاوروا فريق الحسنية وهم أعمدة الفريق حاليا . الحداد ، أوك، جبران، بينما الفريق يضم بين صفوفه العديد من اللاعبين من أصول منطقة سوس ، و الكلمة القدحية تعنيهم جميعا . كما تعني محبي الفريق البيضاوي من أبناء سوس .
ان صح ان التدوينة المنسوبة للاعب المذكور صدرت منه فعلا . فيجب على إدارة الوداد البيضاوي أولا والجامعة و العصبة الاحترافية معاقبة اللاعب المذكور على ما بدر منه .
فاللاعب المحترف مهمته فقط داخل رقعة الميدان وهي وحدها الفصيل في ملاكاته الإبداعية، وليس مواقع التواصل الاجتماعي. فما يحدث يستلزم من المهتمين بالشأن الرياضي بالبلد وقفة تأمل، و سن قرارات ردعية في مثل هكذا أحداث التي تحرض على العنف والكراهية في الوسط الكروي المغربي .






