ديما مسموع

كلميم وادنون .. مدير الأكاديمية يتفقد جاهزية المؤسسات التعليمية المعتمدة لإنجاح الدخول المدرسي 2022-2023

قام مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون، يوم الإثنين 29 غشت 2022، بزيارة الثانوية الإعدادية أبي بكر الرازي بمديرية كلميم بغية الوقوف على جاهزية المؤسسات التعليمية المعتمدة لإنجاح الدخول المدرسي 2022-2023؛ وذلك رفقة مجموعة من أطر الأكاديمية.
وقد تم بناء هاته المؤسسة، التي ستفتح أبوابها بداية شهر شتنبر المقبل، في إطار إتفاقية شراكة موقعة أمام الأنظار الشريفة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده بمدينة الداخلة لتفعيل عقد برنامج لتمويل وإنجاز برنامج التنمية المندمجة لجهة كلميم واد نون 2016-2021 بين الوزارة الوصية على قطاع التربية الوطنية ومجلس جهة كلميم واد نون.
وتجدر الإشارة أن 13 مؤسسة تعليمية جديدة تم بناؤها في إطار الاتفاقية المذكورة ستفتح أبوابها هذا الموسم الدراسي على مستوى أقاليم جهة كلميم واد نون منها مدرسة إبتدائية بإقليم آسا الزاك، و 5 مؤسسات( مدرستان جماعيتان ومدرسة ابتدائية وثانويتان إعداديتان)، بإقليم سيدي إيفني، و 04 مؤسسات بإقليم طانطان (واحدة إبتدائية وثانوية إعدادية وثانوية تأهيلية وثانوية تقنية)، ثم 03 مؤسسات بإقليم كلميم (واحدة إبتدائية وثانوية إعدادية وثانوية تأهيلية)، كما أن الأكاديمية قامت باقتناء تجهيزات المؤسسة التعليمية المذكورة والتي بدأ التوصل بها منذ بداية الأسبوع الجاري.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد