ديما مسموع

أنشطة وطقوس عريقة تستقطب أعدادا غفيرة من الزوار بموسم “تازروالت”

متابعة -حسن افرياص-

انطلقت فعاليات موسم تازروالت المعروف بموسم سيدي أحمد أوموسى السملالي ابتداء من يوم الإثنين 29 غشت 2022 ويمتد على مدى خمسة أيام و ذلك بتراب زاوية سيدي أحمد أوموسى بجماعة تازروالت التابعة لدائرة إداوسملال.

وشهد هذا الموسم مجموعة من الأنشطة و الطقوس العريقة التي استقطبت في اليومين الماضيين أعدادا غفيرة من الزوار ، كما شهد توافد العديد من الوفود الرسمية من مختلف القبائل الأمازيغية و المدارس العتيقة بمنطقة سوس خاصة و المغرب عامة. و يتميز الموسم بشعبية كبيرة تعدت حدود المغرب إلى خارجه و هو ما تترجمه الوفود القادمة من خارج أرض الوطن.

هذا وقد عرف الموسم حركة تجارية مهمة تشمل بالأساس المنتوجات التقليدية المحلية و الوطنية و لوازم التزيين و الحلي و المجوهرات التقليدية ، يبقى التمر و الحناء و بعض مواد الزينة و التجميل المواد الأكثر مبيعا لأنها تحمل صفة ما يسمى “البروك”، كما تخصص خيام أخرى كمطاعم شعبية متخصصة في بيع المأكولات والأطعمة ، كما ينال أطفال حظهم من الموسم من خلال الاستفادة من آليات اللعب التي تم نصبها بالموقع .

 

 

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد