ديما مسموع

عامل إقليم زاكورة يترأس حفل تنصيب رجال السلطة الجدد بالإقليم(الصور)

ترأس السيد فؤاد حجي، عامل إقليم زاكورة، اليوم (الخميس) بمقر العمالة، حفل تنصيب رجال السلطة الجدد، بحضور ممثلي السلطة القضائية، وعدد من المسؤولين العسكريين والأمنيين والمنتخبين ورجال السلطة ورؤساء المصالح اللاممركزة.

وقال السيد حجي، في كلمة ألقاها بهذه المناسبة، إن رجال السلطة الجدد تم تعيينهم في إطار الحركة الانتقالية التي أجرتها وزارة الداخلية شهر غشت 2022، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية للملك محـمد السادس نصره الله و أيده، الرامية إلى تحقيق فعالية أكبر وترشيد أمثل للموارد البشرية بهيئة رجال السلطة، للرقي بعمل الإدارة الترابية، وفق دينامية فعالة تجعل الإدارة في خدمة المواطنين، مواكِبةً لحاجياتهم وراعِيةً لمصالحهم.

كما ابرز السيد العامل أن هذه التعيينات جاءت لضخ دماء جديدة، وخلق دينامية ايجابية في عمل الإدارة الترابية تساير المسار التنموي المضطرد الذي تعرفه بلادنا تحث القيادة الرشيدة للملك محمد السادس نصره الله وأيده، والمساهمة في تحقيق التنمية المنشودة التي تغيير حياة المواطنين.

ودعا السيد العامل الأطر المعينة بالإقليم للعمل على تنزيل المفهوم الجديد للسلطة، كما عبر عنه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، من خلال حفظ الحريات وصيانة الحقوق وأداء الواجبات.

مشيرا أن التنزيل الميداني للمفهوم الجديد، يتطلب بناء سياسة تواصلية قريبة من المواطنين من طرف رجال السلطة، والحرص على الانصات لهم، ولتظلماتهم، والعمل على دراستها لإيجاد حلول عملية وواقعية مناسبة لها، مع ملامسة واقعهم وحاجياتهم.
ليؤكد السيد العامل على أهمية تبني أساليب الحكامة الجيدة، للحفاظ على المصلحة العامة وتدبيرها بالشكل اللائق لأجل الإنخراط في مسلسل التنمية الذي يشهده الإقليم.

داعيا رجال السلطة الى تطوير وتخليق الحياة العامة وتحسين الخدمات الإدارية لجعل مـن الإدارة الترابية أداة فعالة في مسار التنمية الاجتماعية والاقتصادية من خلال فتح قنوات التواصل مع مختلف فعاليات المجتمع من أجــل تسيير محكم وتدبير عقلاني للشــأن العام.

و الجدير بالذكر أن الحركة الانتقالية تروم أيضا ترسيخ الاصلاحات التي باشرتها وزارة الداخلية، خلال السنوات الأخيرة من خلال تكريس معايير الكفاءة والاستحقاق في تولي منفتحة تعمل على تعبئة كافة الطاقات والفعاليات المحلية للانخراط في مختلف الأوراش التنموية.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد