ديما مسموع

إقبال جماهيري كبير في أول أيام عروض الفروسية التقليدية بتزنيت

متابعة -حسن افرياص-

افتتحت عشية يوم أمس 3 شتنبر الجاري بالساحة المتواجدة بشارع 30 بمدينة تيزنيت ، وسط إقبال جماهيري كبير ، عروض الفروسية التقليدية وفن التبوريدة ، المنظم من طرف جمعية تميزار بشراكة مع الجماعة الترابية لتزنيت والمجلس الإقليمي لتيزنيت والتي ستمتد على مدى يومين .

وعرف حفل الافتتاح حضور تمثيلية عن المجلس الجماعي لتزنيت ، رئيس جمعية تميزار ، قائد الملحقة الرابعة ،ممثلي المنابر الإعلامية و فعاليات المجتمع المدني و ساكنة مدينة تيزنيت والمناطق المجاورة من عشاق فن التبوريدة .

و قد تميز اليوم الأول بمشاركة العديد من السربات الخيالة القادمة من مختلف أقاليم جهة سوس ماسة وجهة كلميم واد نون والتي قدمت عروضا في فن الفروسية التقليدية “التبوريدة” ، أبدعت فيها السربات المشاركة باحترافية ومهارة نالت إعجاب الجمهور الغفير الذي حج بكثافة لساحة العرض للاستمتاع بطلقات البارود لأزيد من 80 فارسا يمثلون أزيد من 7 سربات.

وتجدر الإشارة أن برنامج العروض مستمر إلى غاية يوم الأحد 4 شتنبر من الشهر الجاري و يمتاز بالغنى والتنوع والاستمتاع بإستعراض التبوريدة الأصيلة.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد