ديما مسموع

بني ملال : مراسل الوطنية بريس يشكو تعرضه للتضـ.ـييق و التهديد بالقـ.ـتل

منير أبـراغ

يتعرض الزميل رضوان عريف مراسل الوطنية بريس بإقليم بني ملال، للتضييق و التهديد بالقتل من طرف منتخبين بجماعة أولاد أمبارك، و ذلك بسبب مقالاته التي تعري الوضع الكارثي الذي تعيشه الجماعة.

وفي تصريح للموقع، أكد رضوان عريف أن كتاباته أزعجت لوبي الفساد و مستشارين بالمجلس الجماعي لأولاد أمبارك، فحاولوا إخراسه بتهديده بالقتل.

وأضاف المتحدث ذاته، أنه تلقى إتصالاً هاتفياً حيث توعده المتحدث بالقتل إذا إستمر في الكتابة عن الجماعة مخاطبا إياه : ”إلا باقي تكتب شي موضوع على الجماعة غادي نهزوك من داركم و غادي تشوف جميع أنواع التعديب و غادي نقطعو ليك صباع يديك باش كاتكتب”.

وأوضح المتحدث نفسه، أن وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بمدينة بني ملال لم يتفاعل مع شكايته المعززة بتسجيلات صوتية للمكالمة و رقم المتصل، ليضطر إلى مراسلة رئيس النيابة العامة بالرباط.

وأشار، أن والدته قد تعرضت لمحاولة إختطاف من طرف ثلاثة أشخاص كانوا على متن سيارة بيضاء، حيث تدخل أحد المارة و أفشل المحاولة ليلجآ إلى مصالح الدرك الملكي بالمنطقة و وضعا شكاية في الموضوع، دون أن تبرح مكانها كذلك.

يُذكر أن المستشار الذي هدده بالقتل رفع ضده دعوى قضائية يتهمه فيها بالتشهير، لكن المحكمة برأته، قبل أن يتوصل بإستدعاء لحضور جلسة محاكمة في قضية تشهير رفعها ضده رئيس الجماعة ذاتها.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد