10/10/2020 / 21:07

مولود جمعوي جديد ينبثق في أزمة كورونا

تم في غضون هذا الاسبوع الاتفاق على خلق جمعية مهنية تهتم بالقضايا السياحية أطلق عليها إسم ” جمعية التنمية السياحية” وهي بادرة أقدم على الإشراف عليها مهني من المهنيين وخبير ومنعش في المجال السياحي معروف بالجهة والمغرب حيث كان له الفضل في تأسيس العديد من الجمعيات من هذا القبيل سواء في مراكش أو الدارالبيضاء و غيرها واستطاعت أن تغير وتحسن المجال السياحي وترفع من مستواه ،ألا وهو السيد عبد الهادي العلمي صاحب العديد من الفنادق المصنفة بالمغرب .
وبعد المداولات والاستشارات تم انتخاب المكتب، وهو مكون من أناس مهنيين ولهم باع كبير في الميدان السياحي، على الشكل التالي:
الرئيس : عبد الهادي العلمي
نائبته: ساجدة لحرش
نائبه: سعيد الصقلي
الكاتب العام: أحمد شامي
نائبه: مصطفى ايت القاضي
أمين المال: أمين لحرش
نائبته: مينة جادوي
ولتسليط الضوء على هذا المولود الجديد بالجهة قام السيد عبد الهادي العلمي بتقديم جمعية تنمية السياحة بالمدينة و الجهة الى الصحافة يوم الجمعة 9 أكتوبر 2020 للحديث عن أهداف الجمعية والسياق الذي أتت فيه لتعزز الجمعيات الأخرى بهدف الرفع من مستوى السياحة بالمدينة وتحسين الخدمات بها وجعل المدينة تسترجع بريقها ومكانتها العالمية التي عرفت منذ سنوات كقبلة وقطب سياحي عتيد.


وبالمناسبة ولتوطيد عمل الجمعية تم تشكيل لجن وظيفية على شكل خلايا على مستوى الجهات مكونة من صحافيين ومهنيين لمواكبة وتعزيز عمل الجمعية بغية تفعيل عملها وجعلها تساير متطلبات السياحة بالمدينة والجهة.


وحسب قول السيد عبد الهادي العلمي رئيس الجمعية فانها جاءت لتقوية وتعزيز المشهد السياحي وجعله يتقوى من جديد ويرجع الى السكة التي كان عليها منذالسبعينيات كيف لا وهو الرجل الذي عايش هذه الحقبة الذهبية من تاريخ السياحة بالمدينة والجهة المعروف بغيرته على الوطن والذي ينوي من هذه الجمعية الدفاع عن القطاع السياحي من الهجمات التي تطاله في بعض الاحيان من أشخاص بعيدين كل البعد عن الميدان.