ديما مسموع

تارودانت : غياب الطبيب بالمركز الصحي الجماعي لأساكي يثير استياء الساكنة …!!

تعيش ساكنة جماعة أساكي ضواحي اقليم تارودانت، على وضع صحي مهترئ . فمنذ شهور ظل المركز الصحي الوحيد بالجماعة والذي يتوافد عليه المرصى من مختلف الدواوير عبر النفوذ الترابي بذات الجماعة بدون طبيب رئيسي و يعاني ايضا من نقص في الأدوية و المعدات الطبية ؛ مما يضطر معه الساكنة للتنقل إلى المركز الصحي بتالوين قصد الاستشفاء، ومنهم من يتم رفضهم بمبرر أن منطقتهم تابعة للمستوصف المذكور ؛ وفي بعض الحالات يضطرون للبحث عن وجهة أخرى والتوجه إلى المستشفى الإقليمي المختار السوسي بتارودانت على بعد 100 كلم ؛ ليتجرعوا مرارة فاتورة الإسعاف إلى جانب آلام المرض طوال هذه المسافة الطويلة وخاصة في الحالات الحرجة و المستعجلة .

وبدورهم تجرع آباء وأولياء التلاميذ من نفس المعاناة مع بداية الدخول المدرسي الحالي ؛ حيث وجد هؤلاء التلاميذ صعوبات جمة في الحصول على شواهد طبية للتسجيل بالمؤسسات التربوية وعلى رأسها دار الطالب والطالبة وكذا القسم الداخلي ، و اضطروا إلى التنقل و الذهاب للمركز الصحي بتالوين للحصول عليها .

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد