ديما مسموع

تردي خدمات النقل الحضري بطاطا يخرج الساكنة للاحتجاج

صوتكم : مولاي احمد الجعفري

خرجت ساكنة دواوير اكادير الهناء ، توريرت ، اولاد جلال ، تغرمت بمدينة طاطا للاحتجاج على تردي خدمات النقل الحضري بالمدينة . وطالب المحتجين وأغلبهم من النساء ، بتوفير سيارات اجرة كبيرة للمنطقة و تحسين جودة حافلات النقل الحضرية الى المستوى الذي يحفظ كرامة الموطن الطاطاوي. و حسب مصدر ( صوتكم ) فإن مسببات الإحتاج راجع بالأساس الى المشكل الذي تعانيه ساكنة دواوير المقاطعة الأولى مع وسائل النقل وخاصة مع إمتناع بعض أصحاب سيارة الأجرة الصغيرة من الوصول الى المنطقة. وقد طالب المحتجون السلطات المحلية ومعها المجلس الجماعي بالتدخل الفوري من اجل حل المشكل وإنهاء الخلاف.


وسبق للبرلماني عن الإقليم المنتمي لحزب الأصالة و المعاصرة ” حسان التابي” أن صرح لموقع ( صوتكم ) في لقاء سابق أنه غير مستعد للاستثمار في تجويد خدمات النقل الحضري بطاطا ، نظير ما يعرفه القطاع من فوضى حسب المتحدت ، وعن أسباب هذه الفوضى اضاف التابي في دات الحوار الدي تتوفر عليه صوتكم . ان المسؤولين بالاقليم لم يبادروا لإصلاح قطاع النقل الحضري و تحديد المسارات المخصصة و حماية قطاع النقل الحضري . وعن شكاوي المواطنين اضاف التابي ان حافلة واحدة تكلف بين 70 و 80 مليون سنتم ، ولا يمكنه ان يقتني حافلات جديدة في ظل هذه الفوضى . و عن المتضرر من هذا الوضع أقر التابي ان المواطن هو المتضرر طبعا .
نشير ان قطاع النقل الحضري بطاطا اصبح محل شكوى المواطن الطاطاوي منذ مدة حيث الحالة المهترئة للحافلات التي تجوب شوارع المدينة واحيائها ، وكذا صغر حجمها و الاكتضاض الذي تعرفه ، إضافة إلى كثرة عطلها حيث لم تشهد هذه الحافلات اي تجديد منذ ان حصل التابي على رخصة استغلال المجال الحضري قبل ازيد من عقدين من الزمن .

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد