11/10/2020 / 19:39

زاكورة.. حملة تحسيسية حول الوقاية من كوفيد 19 بالجماعة الترابية بني زولي.

زاكورة- صوتكم
نظمت جمعية فدراليات جمعيات بني زولي و دار الشباب بني زولي، بالجماعة الترابية بني زولي خلال الفترة الممتدة من الجمعة 09 أكتوبر الحالي إلى غاية 11 منه، حملة للتوعية والتحسيس حول أهمية الوقاية ومكافحة انتشار فيروس كورونا كوفيد-19.
وتسعى هذه المبادرة الهادفة، المنظمة على مدى ثلاثة أيام بتنسيق مع السلطات المحلية، وهلال الأحمر المغربي بزاكورة، و المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بزاكورة و بشراكة مع الجماعة الترابية بني زولي،إلى تحسيس الساكنة بالمخاطر المتعلقة بفيروس كورونا المستجد.

وبالمناسبة أكد، السيد حسن مطيع مدير دار الشباب بني زولي خلال تصريحه “لموقع صوتكم”، أن هذه الحملة جاءت تنفيذا للخطاب الملكي السامي الأخير لثورة الملك و الشعب، من أجل ضمان الحفاظ على صحة المواطنين في ظل هده الأزمة التي يتطلب الحزم فيها والتوعية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، و أشار مطيع خلال تصريحه للجريدة إلى أن هذه المبادرة تشكل وسيلة ناجعة لتحسيس المواطنين إزاء أهمية الوعي بخطر عدم التقيد بالتدابير الصحية المنصوص عليها من قبل السلطات لمكافحة جائحة كوفيد-19.

وأضاف السيد محمد الماجيدي المنسق الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بزاكورة، في تصريح لموقع صوتكم أن منظمة الهلال المغربي تسهر على نشر الرسائل الموجهة من طرف السلطات الصحية، كما تساهم على تشجيع المواطنين على الامتثال لتوصيات والتوجيهات الصادرة من السلطات العمومية، وخلص إلى أن احترام الجميع للتدابير الوقائية والصحية سيساهم في حماية والحفاظ على صحة الآخرين.

و في نفس السياق أشار السيد ايوب حميدان مسؤول خلية الصحة و البيئة بالمندوبية الإقليمية لصحة بزاكورة، أن المندوبية الإقليمية ساهمت خلال هذه الحملة التحسيسية في تأطير ورشات لفائدة مربيات روض الأطفال، وكذا مكونين برامج محو الأمية حول التدابير الوقائية و الاحترازية لمواجهة جائحة الفيروس المستجد، ودعا المشاركين خلال هذه الورشات إلى نشر ثقافة الوقاية في صفوف المستفيدات و المستفيدين من دروس محو الامية، و برامج رياض الاطفال، لتفادي أية إصابة أو عدوى.

و من جانبه أكد حسن الفوال رئيس فدراليات جمعيات بني زولي للتنمية، على أن هذه الحملة جاءت من اجل تمكين المشاركات و المشاركين من ضبط آليات قواعد الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، و أضاف خلال حدثيه إلى استفادة حوالي عشرون مشاركة و مشارك في الورشات التي تخللت الحملة التوعوية،و ابرز أنها مرت في أجواء أساسها احترام البروتوكول الصحي والالتزام بالإجراءات الوقائية.

وتروم هذه الحملة، التي تأتي في سياق المبادرات الشبابية التي تنظم على مستوى جماعة بني زولي لدعم السلطات العمومية والصحية بالمنطقة في معركتها اليومية والمتواصلة ضد هذه الجائحة.