ديما مسموع

مٓن قال ان رؤساء الجماعات الترابية لا يستقيلون ..!؟

بعد عام على آخر انتخابات جرت في بلادنا المغرب، العديد من الجماعات الترابية باقليم ميدلت تعرف مدا وجزرا، وتعيش على وقع صراعات سياسية طاحنة بعضها خفي والبعض الآخر معلن، ومرشحة فوق العادة -دون ذكر الأسماء والتفاصيل- للانفجار في اي لحظة، فقط تبقى مؤجلة الى موعد لاحق وهو موعد آت لا محالة.
بعيد عن عن هذه السيناريوهات المؤجلة على الأقل في هذه الأثناء. رئيس جماعة سيدي عياد دائرة الريش أقل من 70 كلم عن ميدلت جهة درعة تافيلالت يخلق الحدث ويترك الجمل بما حمل، حيث قدم استقالته واضعا مفاتيح تسيير أمور الجماعة السالفة الذكر لرئيس جديد ومكتب جديد وهي سابقة من نوعها بإلاقليم موسم 2022 .
جرت العادة ان يتشبت رؤساء الجماعات الترابية والمسؤولين بصفة عامة بكرسي الرئاسة الى اخر اللحظات وعمل كل شيء للحفاظ على المنصب لأطول مدة ممكنة. إلا ان السيد (ح. ب) أصر على الاستقالة في رسالة بليغة، فيها ما فيها من رسائل. وقد عزت مصادر من عين المكان لم نتأكد من مدى صدقها، ان سبب الاستقالة يرجع الى ان موارد وامكانات الجماعة محدودة وانتظارات المواطنين سقفها عال جدا، وهذا ما يصعب تحقيقها وانجاز الكثير منها. مما اضطر السيد الرئيس الى التنحي وترك المجال لرئيس جديد.
بعد قبول الاستقالة تم انتخاب يومه الجمعة 09 شتنبر مكتب جديد برئيس جديد وهو السيد (ح. ع)
لنا عودة للموضوع
حميد الشابل

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد