دورة أكتوبر لجهة درعة تافيلالت….؟ ؟
في قاعة فسيحة جميلة اجتمع ممثلو جهة درعة تافيلالت مستشارون بأجمل الحلل وبكامل الأناقة والأبهة والدلل، وعلى ثيابهم اغلى العطور وعلى الأرجح بعضهم دخلوا المدينة مزهوين بسياراتهم رباعية الدفع.
حلوا بالراشيدية عاصمة الجهة للترافع عن مصالح الجماعات الترابية التي يمثلونها على طول وعرض الجهة..!! الجهة التي تعتبر أفقر الجهات من حيث التهميش الإقصاء والهشاشة وهلم جرى.
بعد أخذ ورد، شك ويقين.. على الأقل أخيرا عُقدت جلسة أكتوبر 2020 كما العادة نفس الاجواء، نفس الاحتقان، حضر من حضر وبلا أدنى دبلوماسية، بدأ القصف والقصف المضاد وتبادل الطرفان الاتهامات وبشكل مباشر، وعلى المباشر تهم خطيرة وأمام أنظار السيد الوالي الممثل الأسمى لوزارة الداخلية بهذه الربوع العزيزة من وطننا الغالي.
ضاعت الفرص مرة أخرى دون أدنى احترام لمواطن درعة تافيلالت الذي لطالما تفاءل خيرا ببرلمان جهته وبنوعية الشخصيات السياسية الممثلة فيه…!!
نشهد لكم بالفصاحة والبيان…! نشهد لكم بتخراج العينين والجرأة الأدبية والبُّوزات يمنة ويُسرة !!!
اسيدي…ألالة من أراد أن يستعرض العضلات ويقوم بأدوار البطولة عليه بالمسرح والسينما…!! انتم ممثلون للشعب وعلى رقابكم حِمل ثقيل….حمل وأي حمل….!!
ضياع غير مبرر، غير مستساغ لزمن التنمية بمداشر وقرى عديدة ليس لها حظ من المواطنة الحقة إلا توجهها إلى صناديق الاقتراع يوم الاقتراع...!!
مسيرات كل أسبوع تقريبا ترفع أكف الضراعة لله اشوف من حالها واحنن قلوب الوزارات والمخزن...مضمونها فك عزلة بناء مدرسة ومستشفى، ضوء، كهرباء...
ليس عبثا بقاء بعض الصناديق شفافة......
ماذا قدمنا لهذا الوطن الذي يسكن مهجنا،يسكن قلوبنا قبل أن نتساءل ماذا قدم إلينا هذا الوطن..؟ ؟صحيح اِخافوا ما يحشموا…..
ملايير الدراهم في لمح البصر ضاعت….!!
ادرحم ربي امدياز:
زْلَان تَفُويت أربِّي زُوجْد النِّيت….
أموثل نفاضمة، درقية نَّيُورُون مْنتنا سن الواشون… غِيف وِينا زلان شهات…. ذات ربي
ميدلت مرة أخرى من أكبر الخاسرين
حميد الشابل







