16/10/2020 / 23:44

الفقيه بن صالح.. تدابير جديدة لمواجهة كوفيد19.

صوتكم/الفقيه بن صالح

قررت لجنة التنسيق الاقليمي بالفقيه بن صالح، ابتداء من ليلة اليوم الجمعة فرض التوفر على رخصة استثنائية للتنقل من وإلى إقليم الفقيه بن صالح، تسلمها السلطات المحلية الوصية، كما تم منع جميع التجمعات و التجمهرات بمختلف الفضاءات، كجزء من الاجراءات و التدابير الرامية لاحتواء جائحة كوفيد-19.

جاءت هذه الاجراءات بناء على الخلصات والنتائج التي توصل إليها اجتماع لجنة التنسيق الاقليمية المنعقد اليوم الجمعة 16 اكتوبر الحالي، بمقر عمالة إقليم الفقيه بن صالح من أجل تطويق رقعة انتشار فيروس كورونا المستجد بالاقليم.

وسجل إقليم الفقيه بنصالح خلال 24 ساعة، الاخيرة 61 حالة إصابة جديدة بداء كورونا وحالة وفاة واحدة.

كما تقرر أيضا في إطار التدابير نفسها إغلاق إلقاعات الرياضية وقاعات الالعاب وملاعب القرب والحدائق العمومية، وتقليص الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومي الى 50 في المائة، والمراقبة الصارمة فيما يتعلق باحترام وضع الكمامات واحترإم مسافة التباعد الجسدي في مختلف الاماكن والفضاءات العمومية.

ومن جهة أخرى تقرر على مستوى النفوذ الترابي لاقليم الفقيه بن صالح وسوق السبت وأولاد عياد، إغلاق المحلات التجارية والاسواق الممتازة والمقاهي والمطاعم على الساعة التاسعة ليلا.

فيما تقرر إغلاق أسواق القرب على الساعة الرابعة مساء، بالاضافة إلى الحمامات وقاعات التجميل.

وعلى مستوى دوائر الفقيه بن صالح وبني موسى الشرقية وبني موسى الغربية تقرر إغلاق المطاعم على الساعة الحادية عشرة ليلا.

هذا وقد تقرر اعتماد هذه التدابير الاستثنائية حتى إشعار أخر مع الاشارة إلى أن التخفيف منها والعودة إلى الحالة العادية يظل رهينا بتحسن الوضعية الوبائية بإلاقليم.

وأهابت السلطات المحلية بعموم المواطنات و المواطنين الامتثال والالتزام بهذه التدابير الاستثنائية، داعية الجميع لضرورة الانخراط بكل مسؤولية، حفاظا على السلامة العامة للجميع.