ديما مسموع

عمالة اكادير….رئيس الجماعة الترابية تدرارت يُلفت الاهتمام

خلق رئيس جماعة تدرارت قيادة ايموزار عمالة أكادير ادوتنان الحدث، وأدخل الفرحة في قلوب التلاميذ واولياء أمورهم مع بداية السنة الدراسية الجديدة 2022/ 2023 بعد إقدامه على العديد من الإجراءات الاجتماعية التي تمس العائلات المنحدرة من الجماعة الترابية التي يرأسها، خاصة التي تعيش الهشاشة والفقر. فقد جعل النقل المدرسي في متناول فلذات الأكباد وبالمجان، وفي جميع الخطوط. كما رفع من قيمة المنحة المقدمة للجمعيات الساهرة على تسييرها لتغطية مصاريف تدبير النقل المدرسي. ولم يكتف هذا المسؤول بهذا الاجراء فحسب بل أعفى جميع الأيتام من واجبات الاستفادة من دار الطالب، مع تخفيظ الاشتراك السنوي على جميع المستفيدين والمستفيدات من هذا المرفق العمومي الهام الذي يعتبر الفرصة الوحيدة لمن يسكن في القرى النائية لاستكمال مسيرتهم الدراسية. أضف إلى ذلك الاكتفاء باستخلاص اشتراك واحد في حالة تعدد الإخوة المتمدرسين.
مبادرة المكتب المسير للجماعة الترابية تدرارت لقت استحسان متتبعي الشأن المحلي، وكل المهتمين بالمجال التربوي، وكل من سمع بالخبر، خصوصا مع هذا الغلاء المستشري في كل القطاعات. كما ان النقل المدرسي يلعب دورا فارقا في القضاء على الهدر والانقطاع المدرسي، وعلى تشجيع الفتاة القروية على متابعة دراستها في الاعداديات الثانوية والتأهيلية.
وتبعا للعديد من الافادات التي استقينها من ساكنة الجماعة الترابية والتي تفيد:
” أن الرئيس منذ ترؤسه المجلس، وبوادر التغيير تظهر للعيان، وهو في الطريق الصحيح ولا ينكر ذلك إلا جاحد..”

بالقطع جماعة تدرارت ليست اول من سن هذه العادة الحميدة بجهة سوس درعة، فقد سبقتها جماعة اربعاء الساحل بتزنيت وجماعة تيوت بتارودانت وغيرها من الجماعات الترابية التي تضع نصب عينيها مصلحة حملة مشعل المستقبل، في انتظار تعميم مثل هكذا تجارب وهكذا خطوات على مستوى جماعات أخرى من مملكتنا الحبيبة.

حميد الشابل

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد