17/10/2020 / 12:30

تاونات ..و تتوالى فضائح رؤساء الجماعات بالمغرب ، رئيس جماعة يكتري مقهى الجماعة لنفسه .

صوتكم : مولاي أحمد الجعفري

أوردت إحدى الصفحات الفيسبوكية بإقليم تاونات (تاونات نيوز ) أن رئيس جماعة عين عائشة قد اكترى لنفسه محلا تابعا لنفس الجماعة الي يرأسها والذي حوله إلى مقهى الكائن بعين عائشة المركز بتجزئة الجرموني ، مما يعتبر شططا في تدبير ممتلكات الجماعة . ( تتوفر صوتكم على وثيقة تتبث ذلك ) .
وحسب شكايتين موقعتين من طرف ست جمعيات تمثل المجتمع المدني بعين عائشة موجهتين إلى كل من السيد عامل اقليم تاونات والسيد المفتش العام للإدراة الترابية بوزارة الداخلية فإن الرئيس (م.س) قد مكن زوجته من الاستفادة من محل تجاري يوجد بمدخل قيسارية الجرموني الذي كان يستعمل ممرا بالنسبة للسكان القاطنين بالطابق العلوي ، تابع للأملاك الجماعية منذ سنوات عدة ، وهو ما يثبته وجود عداد كهربائي باسم الزوج ( رئيس الجماعة ) .


وتذكر الشكايتين أن الرئيس كان لا يؤدي مستحقات هذا الاستغلال لمحل الجماعة ، مما اعتبروه ، إن ثبت ، شططا واضحا في تدبير الممتلكات الجماعية وخرقا سافرا لمقتضيات القانون 14-113 .
أمام هذه الشكوك طالب الموقعون السلطات المختصة بتحريك مسطرة المساءلة والمحاسبة كما التمست من نفس الجهات التدخل لحماية أملاك الجماعة والممتلكات العمومية والمصلحة العامة ، وتخليقا للحياة العامة ، مع فتح تحقيق مستعجل في هذا الأمر ، وترتيب الجزاءات القانونية المناسبة .