نظم مستخدمو شركة سويسبور للخدمات بمطار اگادير المسيرة وقفة احتجاجية تنديدا على تعنت الشركة واستغلالها لجاءحة كوڤيد19 قصد الاجهاز على الحريات النقابية وكذلك على الأجور ومكتسبات الشغيلة.

وضم أجيرات وأجراء شركة سويسبور المنضوون تحت لواء الفيدرالية الديمقراطية للشغل صوتهم لرفقاءهم بباقي مطارات المملكة منها طنجة ووجدة ومراكش وفاس و الدار البيضاء وذلك بعد استنفاذ جميع سبل الحوار الجاد بين الطرفين اذ عمدت الشركة لاتخاذ قرارات احادية الجانب منها الطرد التعسفي لمندوب أجراء بمحطة مراكش واستغلالها لجاءحة كورونا في صرف 50% فقط للأجراء رغم استمرارهم في أداء مهامهم في جميع مطارات المملكة منذ أواخر شهر يونيو المنصرم.

أضف الى ذلك عزيمة الشركة على تسريح أزيد من 200 أجير في هذه الظروف العصيبة التي تشهدها المملكة مقابل تعويضات هزيلة جداً لا تليق بمستوى كفاءات وأطر هذه الشركة.






