ديما مسموع

تارودانت : جمعيات المجتمع المدني بأساكي تستنكر إقصاء عدد من تلاميذ الجماعة من المنح الدراسية

عبرت العديد من هيئات المجتمع المدنية بالجماعة الترابية أساكي ضواحي اقليم تارودانت عن استنكارها لحرمان عدد من تلاميذ جماعة أساكي من المنح الدراسية برسم الموسم الدراسي 2022/2023.
وحسب البيان الذي تتوفر جريدة صوتكم على نسخة منه فإن جمعيات المجتمع المدني بذات الجماعة عبرت عن استنكارها إزاء شح المنح بكل من مجموعات مدارس تدناس ؛ أمالو ؛ تاركة نميمون ، هذه المدارس التي تتواجد بمناطق نائية وجبلية و تعاني من وعورة المسالك الطرقية خاصة في فصل الشتاء ؛ الذي يعرف حمولة وجريان الاودية؛ والتي تقف عائقا أمام الناشئة للالتحاق بالثانوية التأهيلية أساكي لمواصلة مسارهم التعليمي.
وحسب نص البيان فإن نصيب جماعة أساكي وصل ل 06 منح من اصل 50 منحة دراسية ، وهو ما اعتبرته الجمعيات تهميشا و اقصاءا مجحفا في حق تلاميذ الجماعة ، خاصة في ظل الاكتظاظ الذي تعيشه مؤسسة الرعاية الاجتماعية دار الطالب و الطالب .
وطالبت الجمعيات الموقعة عامل اقليم تارودانت و المصالح والجهات المختصة التدخل العاجل لانصاف هذه الفئة التي أصبحت مهددة بالانقطاع عن الدراسة واحتواء المشكل ؛ قبل اللجوء للتصعيد من طرف المتضررين

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد