29/10/2020 / 13:39

المنظمة المغربية للمواطنة تستنكر تقرير يعادي الوحدة الترابية للمملكة.

إستنكرت المنظمة المغربية للمواطنة والدفاع عن الوحدة الترابية، المغالطات التي حملها التقرير السنوي الصادر عن المركز الوطني لحقوق الانسان بمدينة مراكش، والذي يصف فيه مدينة الداخلة المغربية بكونها مدينة محتلة واعتبار القوات العمومية المغربية، الساهرة على أمن وسلامة المواطنين المغاربة في الصحراء المغربية،بأنها ”قوات احتلال” وهي الأراء المتطرفة التي تخدم مصالح أعداء الوحدة الترابية للمملكة المغربية.

و أضافت المنظمة وفق بلاغ لها، أنها ترفض بشدة محتويات التقرير المغلوطة، داعية رئاسة النيابة العامة التدخل وتحريك المساطر القانونية لتوقيف المسؤولين على هذا التحيز الواضح ضد الوحدة التربية للمملكة المغربية بتهم تتعلق بجناية المس بسلامة الدولة، وإلحاق الضرر بالوحدة الترابية للمملكة وفق الفصل 190 من القانون الجنائي المغربي وباقي فصول المتابعة المنساقة في هذا الصدد، وبتمرير مغالطات حول الوضع بالصحراء المغربية والذي قد تعتمده منظمات أجنبية، لإعداد تقارير حول الأقاليم الجنوبية المغربية، والذي قد ينتج تصورات مخالفة للوضع الراهن بالمناطق المذكورة.

أحمد الرحالي