31/10/2020 / 12:57

بعد الأمطار الأخيرة، الصحراء تزينت برداء أخضر آسر…؟ ؟

رغم أننا في الشهر الأخير من فصل الخريف، فقد كان لهطول الأمطار على بلادنا وخاصة على أطراف واسعة من صحرائنا الحبيبة، شرقا وغربا، والمعروفة بمناخها الحار والجاف بسبب شح التساقطات، وقعا طيبا على الغطاء النباتي، فانبتث الأرض مختلف أنواع الأعشاب والنباتات، وتوفر الكلأ على غير العادة بكثرة. الأمر الذي استقطب العديد من رعاة الجمال، الماعز ومختلف الأنعام. أما عن مربي النحل فقد كانت فرصة ناذرة لا تعوض للحصول على عسل الصحراء المغذي اللذيذ، والمعالج للعديد من الأمراض والاسقام.


كما عبّر العديد من سكان تلك المناطق عن سعادتهم الغامرة بعد أمطار الخير التي ملأت الآبار بماء عذب زلال وأحيت الأرض وكستها برداء اخضر آسر.
الكل فرحان الطيور، الحشرات وحتى سماء الصحراء ليست أي سماء بعد هطول المطر…..
الصور المرفقة مع هذا المقال الأول من منطقة اوسرد حيث أن الإزهار تملأ المكان…
الصورة الثانية من منطقة الفايجا بين زاكورة في اتجاه فم زكيد… طاطا
صور طبيعية على مرمى النظر وفوق الوصف لوحات فنية بديعة من صنع الخالق جل وعلا.


حميد الشابل