ديما مسموع

‏ اﻷزمة المالية تدفع بي بي سي لإغلاق خدمة الراديو العربي

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية BBC عزمها وقف خدمات الراديو باللغتين العربية والفارسية، ضمن استراتيجية الهيئة للتحول الرقمي، وبسبب أزمة مالية تمر بها الشبكة البريطانية.
وأوضحت مصدر صحفي في بي بي سي عربي للمنصة، أن مديرة الخدمة الدولية ليليان لاندرو عقدت اجتماعًا أون لاين مع مكاتب البي بي سي بخدماتها كافة، وأعلنت عن الخطوط العامة لخطة التحول الاستراتيجي، التي يعد لها منذ شهور، مؤكدة تحول راديو بي بي سي ببعض اللغات إلى تطبيق ديجيتال.
وفي بيان نشر على موقع الشبكة باللغة الإنجليزية، أوضحت الهيئة أن قرار التحول يأتي في سياق المناخ المالي الصعب، وما أدى إليه التضخم المرتفع والتكاليف الباهظة إلى خيارات وصفتها الشبكة بـ”الصعبة”.
وأقرت الإذاعة البريطانية أن خدمات بي بي سي الدولية تحتاج إلى توفير 28.5 مليون جنيه إسترليني، كجزء من 500 مليون جنيه إسترليني يتعين عليها توفيرها وإعادة استثمارها لصالح التحول الرقمي.
الإشارة إلى وقف بث الراديو باللغة العربية والحديث عن اﻷوضاع المالية الصعبة، أثار القلق لدى العاملين في المؤسسة، خاصة وأن الشبكة لم توضح لموظفيها تفاصيل الفترة الانتقالية للتحول الرقمي، ومصير الكثير من الوظائف، حسب المصدر الذي تحدث للمنصة.
وقال البيان إن خدمة الراديو بالإنجليزية World Service English ستستمر على مدار الساعة، في جميع أنحاء العالم، مع تحديد بعض الجداول والبرامج والبودكاست الجديدة في الوقت المناسب.
من نشرة أخبار على السريع المسائية.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد