31/10/2020 / 22:51

رئيس الوزارء البريطاني يعلن عن اغلاق جديد بسبب كوفيد-19

صوتكم -متابعة

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جوسنون اليوم السبت 31 اكتوبر الحالي، فرض إغلاق جديد شامل في بلاده لاحتواء فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، يستمر لأربعة أسابيع في أنحاء انكلترا،اعتباراً من الاسبوع المقبل، في تحول كبير في استراتيجيته بعد تحذيرات من أن نظام القيود المحلية الحالي قد يغرق المستشفيات.

وقال جوسنون في الخطاب الذي ألقاه على امواج التلفزة، من مقر الحكومة “الوقت حان للتحر ك نظرا لعدم وجود بديل”، مضيفا أن “الفيروس يتفشى بشكل أسرع حتى من السيناريو الأسوأ المنطقي الذي وضعه مستشارونا العلميون”.

فيما ذكرت صحيفة “ذي تايمز”، أن الحجر الصحي العام من المحتمل أن يشمل جميع مؤسسات المملكة، بإستثناء المراكز التجارية الرئيسية ودور الحضانة و المدارس و الجامعات.