ديما مسموع

إقليم تارودانت: قافلة «تضامن» تجوب عدداً من جماعات تالوين ، تشجيعاً للتمدرس

تكريسا للقيم الخيرية والانسانية وروح التكافل و التآزر و بتنسيق مع السلطات المحلية بدائرة تالوين عمالة تارودانت ، نظمت جمعية تازولت للتنمية والتعاون بشراكة مع جمعية أكادير نايت الطالب للتنمية والتعاون ؛ قافلة « تضامن » وذلك لدعم دور الطالب و الطالبة وكذا دور القرآن والمدارس العتيقة بالنفوذ الترابي لدائرة تالوين و تازناخت .
والهدف الرئيسي من تنظيم هذه القافلة الخيرية التضامنية هو تشجيع التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي بالعالم القروي والمناطق الجبلية النائية عن طريق دعم مادي للمؤسسات التعليمية والاجتماعية ، حيث أكد الأستاذ عبدالرحمان الوعنبي مشرف على القافلة وعضو بجمعية تازولت للتنمية و التعاون ” أن القافلة اتت بدعم من شركاء الجمعية بالديار الفرنسية وأيضا بداخل أرض الوطن ، وأضاف أن الجمعية منذ أربع سنوات وهي تشتغل في هذا المجال وذلك دعماً للناشئة و الشأن التعليمي والاجتماعي بغية الوصول الى نتائج مرضية في المستقبل القريب ، وفي ذات الصدد عبر عن شكره لكل الشركاء الذاتيين و المعنويين ، والسلطات المحلية بدائرة تالوين ، الذين ساهموا في انجاح هذه الحملة التضامنية ” .
يشار إلى ان القافلة شملت 08 محطات بكل من نفوذ دائرة تالوين و دائرة تازناخت ، ستة مؤسسات لدور الطالب و الطالبة بكل من جماعة أساكي و جماعة زاكموزن و جماعة أسايس و جماعة أكادير ملول وجماعة سيدي حساين و جماعة ازناݣن ، بالإضافة لدار القرآن بإيماديدن وكذا المدرسة القرآنية العتيقة ل س عبد المغيث وهي مؤسسة نظامية مسايرة تابعة لنفوذ دائرة تالوين على الحدود مع اقليم طاطا .

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد