ديما مسموع

الصفاء: ساكنة أيت واكمار تستنجد بالسلطات لرفع ضرر الكلاب الضالة

محمد أوبها_اشتوكة أيت باها_

مع توالي الحوادث وتكاثر الكلاب بالشوارع وبأزقة دوار أيت واكمار بجماعة الصفاء تعالت أصوات الساكنة والجمعيات للمطالبة بالتدخل السريع والعاجل للتعامل مع هذا الخطر الذي بات يهدد سلامة الساكنة.

كلاب ضالة بأنواع و ألوان مختلفة تعد مصدر خطر يثير الرعب بين المواطنين الذي يخشون اعتداءات مفاجئة في ظل إهمال الجهات المعنية خاصة مصالح الجماعة الترابية ومعها سلطات قيادة وادي الصفاء.

الأمر الذي أصبح يتطلب استدعاء المصالح المعنية من أجل الإسراع في اتخاذ الإجراءات الوقائية عن طريق تنظيم حملات للقضاء عليها، أو إبعادها لأنها أصبحت تعكر صفو حياة ساكنة أيت واكمار والمناطق المجاورة، الأمر الذي أضحى يشكل خطرا على سلامة وصحة المواطنين، الذين طالبوا غير ما مرة السلطات المحلية والمجلس الجماعي من خلال مصالح حفظ الصحة بالتدخل الفوري من أجل وضع حد لهذه الآفة، وبالتالي حمايتهم من الخطر المحدق بهم.

مواطنون قالوا في شكاواهم لجريدة صوتكم إنهم لا يأمنون على خروج ابنائهم وبناتهم من منازلهم بسبب انتشار الكلاب الضالة، مطالبين باجراءات للقضاء على انتشارها وحمايتهم منها.

ويضيف مواطنون أنه في السابق كانت الجهات المعنية قادرة على القضاء على هذه الحيوانات، إلا أنه خلال العامين الاخيرين اختلف الأمر ولم تعد تقتل هذه الكلاب او تكافح بشكل جيد، وبالتالي تزايدت واصبحت منتشرة.

جدير بالذكر أن طفلين تعرضوا زوال يومه الإثنين لعضات من كلب ضال، ما أدى إلى إصابتهم بجروح متفاوتة إستدعت نقلهم صوب المستشفى الإقليمي لمدينة بيوكرى.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد