04/11/2020 / 22:30

الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان.. “افتتاح قنصلية عامة لدولة الإمارات العربية بالعيون ترسيخ للعلاقات التاريخية بين بلدينا

صوتكم-متابعة

صرح الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، عبر فيديو تم عرضه خلال حفل تدشين القنصلية العامة لبلده أن، “افتتاح قنصلية عامة لدولة الإمارات بمدينة العيون يعد ترسيخا للعلاقات الإماراتية-المغربية المتينة والاستراتيجية والتي ستعرف دفعة جديدة”.

كما انتهز معالي الوزير الإماراتي هذه الفرصة للتذكير بالمستوى الرفيع للعلاقات بين المغرب والإمارات العربية المتحدة، والتي تم إرساؤها من قبل المغفور لهما جلالة الملك الحسن الثاني والشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، في عام 1971.

و عبر الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان عن اعتزازه بأواصر الأخوة والصداقة التي تجمع البلدين، قائلا: “إن موقف دولة الإمارات العربية المتحدة ثابت في دعم المغرب في الدفاع عن قضاياه العادلة في مختلف المحافل الإقليمية والدولية، وهذا الدعم يعكس أواصر الأخوة والتعاون المثمرة بين الدولتين الشقيقتين”.

ورحب معالي الوزير بالدور الريادي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، في مواصلة التنسيق والتشاور مع القيادة الرشيدة لدولة الإمارات في تكريس السلام والاستقرار والأمن في المنطقة، وكذلك في دعم الجهود الدولية والأممية لحل النزاعات على الصعيدين الإقليمي والعالمي.