ديما مسموع

ظاهرة “الكريساج” تطفو على السطح بأيت عميرة والنواحي ..

محمد أعميري

لا حديث يدور هاته الأيام في صفوف ساكنة أيت عميرة بإقليم اشتوكة أيت باها سوى عن عودة ظاهرة “الكريساج” لتطفو مجددا بالمنطقة،بعد تسجيل حالات السرقة مع التهديد بالسلاح الأبيض في بعض أحياء الجماعة، الأمر الذي يخلف اعتداءات جسدية ضد الضحايا، آخرها الاعتداء الذي تعرض له شاب عشريني تم الإستيلاء على هاتفه النقال بواسطة آلة حادة.

وطالبت الساكنة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتكثيف الدوريات الأمنية بالنقط السوداء، خلال الأوقات المتأخرة من الليل ، والرفع من عدد عناصر فرقة الدراجين التي أصبحت تدخلاتها جد مهمة للحد من هذه الظاهرة التي باتت تؤرق الأسر.

يذكر أنه قد اهتزت جماعة أيت عميرة خلال هاته الأيام على وقع جريمة اعتداء بشعة باستعمال الأسلحة البيضاء، نفذها مجهولون بالشارع العام في حق مواطن وواحد من عناصر القوات المساعدة من أجل السرقة، وهو السيناريو المرعب الذي جرت تفاصيله بحر الأسبوع الماضي على بعد أمتار قليلة من مقر الدرك الملكي بأيت عميرة.

وأكدت مصادر لجريدة صوتكم، أن حالة استنفار قصوى عرفتها المنطقة خلال عدة دوريات لعناصر السلطة المحلية وسرية المركز الترابي لدرك أيت عميرة مكنت من تنقيط العديد من الأشخاص المشبوهين الأمر الذي أدى لإيقاف جانحين و مبحوث عنهم في عدة قضايا.

جدير بالذكر أنه رغم التدخلات التي تباشرها المصالح الأمنية إلا أن ظاهرة الكريساج وسلب ممتلكات الساكنة تطفو على السطح في الآونة الأخيرة ما يستدعي تظافر جهود الجميع قصد إيقاف باقي المتورطين.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد