ديما مسموع

المجلس الجماعي لتالوين يصادق بالاجماع على نقاط دورة أكتوبر ،ويؤجل نقطتين لدورة نونبر

عقد المجلس الجماعي لـ تالوين اجتماعه في اطار الدورة العادية لشهر أكتوبر 2022 وذلك يوم 06 اكتوبر 2022 .
هذه الجلسة التي برمج في جدول أعمالها 10 نقط للدراسة و المصادقة عليها وهي :
01: التداول والمصادقة على اتفاقية متعلقة بإنجاز مشروع حماية جماعة تالوين من الفيضانات (الشطر الثاني) المقدم في إطار طلب المشاريع لسنة 2022، الممول من طرف “صندوق مكافحة آثار الكوارث الطبيعية” .

02 : التداول والموافقة على عقد الشراكة بين السيد عامل اقليم تارودانت – رئيس اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية – من جهة و السيد رئيس اللجنة المحلية للتنمية البشرية لباشوية تالوين و السيد رئيس جماعة تالوين والهيئة المشتركة من جهة اخرى ،لأجل دعم مشروع احداث ساحة للألعاب لفائدة الاجيال الصاعدة في اطار برنامج الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية .

03 : التداول والموافقة على عقد الشراكة بين السيد عامل اقليم تارودانت رئيس اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية من جهة و السيد رئيس اللجنة المحلية للتنمية البشرية لباشوية تالوين و السيد المندوب الاقليمي للتعاون الوطني تارودانت و رئيس جماعة تالوين من جهة اخرى ،لأجل تأهيل وتجهيز مركز التربية والتكوين بجماعة تالوين في اطار برنامج مواكبة الاشخاص في وضعية هشاشة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية .

04 : التداول حول تعديل وتنقيح المقرر رقم : 196 المتخذ من طرف المجلس الجماعي لتالوين وهو يجتمع في إطار دورته الاستثنائية لشهر مارس 2019 المنعقدة بتاريخ 14 مارس 2019 و المتعلق بموافقة المجلس على إتباع مسطرة نزع الملكية للبقع الأرضية التي ستحتضن محطة المعالجة ومحطتي الضخ في حالة عدم التراضي .

05 : التداول والمصادقة على تعديل المقـرر المتخـذ رقم 304 المتخذ من طرف المجلس الجماعي لتالوين في إطار دورته الاستثنائية لشهر يوليوز 2021 المنعقدة بتاريخ 02 غشت 2021 و المتعلق بكناش الشروط والتحملات المتعلق بالبيوعات الخاص بالمنقولات التابعة لجماعة تالوين.

06 : التداول والموافقة بخصوص تعميق بئر بحي بويلكا لتزويد ساكنة حيي تمليلت وبويلكا بالماء الصالح للشرب.

07: التداول والموافقة على تجديد وضع قاعتين تابعتين للمركب السوسيوثقافي رهن إشارة المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي من اجل إقامة مركز الموارد .

08 : التداول والمصادقة على تجديد اتفاقية شراكة بين جماعة تالوين من جهة و الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين و المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي من جهة ثانية .

09 : التداول والموافقة على تحويل اعتمادات من فصل الى فصل .

10 : التداول والمصادقة على مشروع الميزانية برسم سنة 2023 .

ومرت هذه الدورة في جو ساده النقاش الجاد بين معظم مكونات المجلس ؛ حيث تمت المصادقة باجماع الأعضاء الحاضرين على النقط الثمانية الأولى .فيما تم تأجيل النقطتين التاسعة والعاشرة الى دورة نونبر الاستثنائية 2022 .

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد