13/11/2020 / 20:57

ورزازات.. الوزيرة نزهة بوشارب تعقد لقاء توصليا بورزازات وتوقع اتفاقيات شراكة

صوتكم – ورزازات

ترأس السيد عبد الرزاق المنصوري عامل إقليم ورزازات صباح اليوم الجمعة 13 نونبر الجاري بمدينة ورزازت، بحضور السيدة نزهة بوشارب وزيرة إعداد التراب الوطني و السكنى و التعمير وسياسة المدينة،إلى جانب نواب برلمانين ورؤساء الجماعات الترابية بالإقليم و فعاليات أخرى، اجتماع تواصلي حول الإقلاع بقطاع التعمير و الإسكان، في البداية استهل السيد العامل بكلمة رحب فيها بالسيدة الوزيرة وبمبادرة عقد هذا اللقاء حيث توقف عند أهمية هذا القطاع خاصة في الظرف الراهن وظرف الجائحة وبعد دلك.

و بالمناسبة أبرزت السيدة الوزيرة في كلمة عن أهمية هذه الحملة التي تقوم بها الوزارة، وسياقاتها خاصة وبعد الحجر الصحي وتدعياته على القطاع كما أشارت إلى أهم الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لإعادة الدينامية للقطاع، و زكزت السيدة الوزيرة في حديثها إلى أهم الخطوات المتخذة في هذا المجال.

وفي نفس السياق تم تقديم عروض موضوعاتية حاولت مقاربة المجال:

  • عرض السيد مدير الوكالة الحضرية لورزازات زاكورة تنغير حول الحصيلة ورهانات التخطيط والتأهيل الترابي للإقليم.
  • عرض السيد المدير الإقليمي للسكنى و سياسة المدينة حول القطاع بإقليم ورزازات واقع وأفاق
  • عرض المدير الوطني للتثمين المستدام للقصور والقصبات حول تنفيذ برنامج التثمين المستدام للقصور والقصبات بإقليم ورزازات الحصيلة والأفاق المستقبلية .

و في ختام هذه العروض تطرق جل المتدخلين إلى أهمية، التسريع وتوسيع عرض استفادة الساكنة من العيش الكريم خاصة من السكن وما تتطلبه المرحلة الراهنة، واختتم اللقاء التواصلي، بتوقيع اتفاقيات شراكة تهم القطاع.