ديما مسموع

محكمة النقض بالرباط تعزل رئيس جماعة تيسراس ، وتقضي على آماله بالبقاء في منصبه

علم موقع صوتكم من مصادر خاصة أن محكمة النقض بالرباط حكمت يوم الخميس 13 اكتوبر الجاري ؛ برفضها قبول الطلب في القرار المطعون فيه حول مدى أهلية رئيس الجماعة القروية تيسراس ضواحي إقليم تارودانت، والتصدي للحكم الإبتدائي لدى المحكمة الادارية باكادير والتي قضت برفض طلب الاعضاء الطاعنين، ثم قرار المحكمة الادارية بمدينة مراكش في مرحلته الإستئنافية والقاضي بإلغاء العملية الإنتخابية، تكون محكمة النقض وبقرار نهائي والقاضي برفض الطلب، قد قضت وبشكل نهائي على آمال بقاء رئيس المجلس الجماعي المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار بالبقاء على كرسي تسيير الجماعة .

القرار حسب ذات المصادر جاء بسبب عدم أهلية مرشح الحمامة للمنصب نتيجة كونه سبق وأن صدرت في حقه « عقوبات على خلفية جنح » مما يعني أن رئيس الجماعة خسر دعواه ضد منافسيه من أحزاب اخرى، مما يكون معه مغادرة رئيس الجماعة لمنصبه كرئيس وإبطال العملية الانتخابية بالدائرة 7 بالجماعة وفقدانه مقعده إلى جانب عضوة أخرى باللائحة النسائية.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد