تزامنا مع احتفالات الشعب المغربي الأبي والعظيم بالذكرى 65 لعيد لاستقلال من ربق عهد الحماية الفرنسية الغاشمة أبى المجتمع المدني بمدينة ميدلت، الا ان يشارك ويرسل رسائل التضامن والافتخار، الدعم والمساندة الى الجنود الأشاوس والى كل تشكيلات القوات المسلحة الملكية المرابطة بالحدود الساهرة على امن الوطن والمواطنين،.

خاصة الشريط الحدودي الساخن في صحرائنا الحبيبة، من خلال وقفة تضامنية يومه الأربعاء 18 نونبر 2020 بالساحة القريبة من القاعة المغطاة بحي الرباض، معبرين عن إشادتهم ومباركتهم لعملية تحرير معبر الكركرات يوم الجمعة المنصرم والتي نفدتها القوات المسلحة الملكية المغربية بحرفية عالية وحزم قل نظيره، ودون ابداء أية نية قتالية مسبقة.

كما أدان المشاركون الذين حجوا الى الوقفة التي بدأت على الخامسة مساء، استفزازات الجهات المعادية للوحدة الترابية للوطن ومن والاهم حاملين رايات المملكة الشريفة ومرددين النشيد الوطني الخالد والشعارات الوطنية الحماسية.

شارك في الوقفة شرائح متنوعة من ساكنة ميدلت صغار، شباب، شابات، نساء وشيوخ والكل جأر بأعلى صوته:
المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها
الصحراء مغربية وستبقى مغربية.
حميد الشابل






