ديما مسموع

أكادير : لقاء تواصلي لأعضاء الشبكة الجهوية للسياحة التضامنية والاقتصاد الاجتماعي بجهة سوس ماسة

رشيد حموش – أكادير

انعقد يوم الاحد 16 اكتوبر الجاري،بالمركب الثقافي محمد خير الدين بأكادير، لقاءا تواصليا بين أعضاء الشبكة الجهوية للسياحة التضامنية والإقتصاد الاجتماعي التضامني وذلك بحضور وتأطير من طرف الدكتور ابراهيم مدود.

وافتتح اللقاء بعرض حول هذه الشبكة التي أسست في شهر يونيو 2022،وكانت فرصة للقاء ممثليها باقليم وعمالات جهة سوس ماسة،لوضع خطة طريق للاشهر والسنة المقبلة،وذلك بانشاء المكاتب الاقليمية والمحلية للشبكة الجهوية للسياحة التضامنية.

وخلال هذا اللقاء ايضا تدارس المشاركين والمتدخلين القضايا التي تهم هذا القطاع بالجهة مع اعطاء الاولية للخطوات التي سيتم اتخدها مستقبلا للنهوض بهذا القطاع وانجاحه بجهة سوس ماسة.

للاشارة ان الشبكة السياحة التضامنية تهدف لتحديد ووضع وتنفيذ رؤية لتنمية السياحة المستدامة والمسؤولة بما يتوافق والسياسات الإقليمية والوطنية تماشيا مع متطلبات السائح الوطني والاجنبي بشكل عام وهواة السياحة المسؤولة على المستويات الإقليمية والوطنية والدولية بشكل خاص ، كما تسعى إلى تقديم مشروع نموذج تنموي جهوي من خلال إنجاز كل المشاريع والبرامج والمخططات المساهمة في تحقيق اهداف التنمية المستدامة من مبادرات مؤسساتية جهوية ومحلية ووطنية تنموية قابلة للتنفيذ و تتماشى مع السياسات العمومية المتعلقة بالاقتصاد الاجتماعي والتضامني اقليميا وجهويا ووطنيا .

واختتم اللقاء بتعين رؤساء كل اقليم للشبكة الجهوية للسياحة التضامنية والاقتصاد الاجتماعي التضامني.

اترك رد

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد