بتنسيق تام مع السيد مدير مجموعة مدارس كروان، وتحت إشراف المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية وبحضور شخصي للسيد المدير الإقليمي، تم اليوم توزيع ألواح الكترونية لفائدة 35 تلميذة وتلميذ من تلاميذ القسم السادس بكل من وحدة تداموت، ووحدة كروان. المتبرع جمعية مواطنة لا يهمها حتى ذكر اسمها، ما يهمها فقط حسب ما أعلنته عو استفادة فلذات الاكباد بهذه الوسائل التعليمية التي أصبحت مهمة ولا غنى عنها خصوصا بعد ظهور جائحة كورونا وانتشار ما يسمى بالدراسة عن بعد.
للتذكير نوعية الألواح الموزعة والمسلمة لتلاميذ هذه المؤسسة المتواجدة بالنفوذ الترابي للجماعة القروية لأيت ازدك من النوع الجيد، مع تأمين سنة كاملة من الربط بالانترنيث ووعد للعمل في القادم من الأيام، حسب المستطاع والامكانيات المتاحة،من أجل محاولة تغطية وحدة اساكا المتبقية والتابعة كذلك لنفس المجموعة المدرسية.
وقد نوه السيد المدير الإقليمي بانخراط المجتمع المدني في هكذا مبادرات؟ خصوصا أن المديرية الإقليمية تنفرد بأحداث المكتبات الرقمية بالمؤسسات التعليمية الابتدائية انطلاقا من المناطق الجبلية في أفق تعميمها، تماشيا مع المبادرة التي تندرج في إطار تعزيز المشروع الخاص بتعزيز استعمال تكنولوجيا المعلوميات بالمؤسسات التعليمية عامة.
ما أحوج مدارسنا لهكذا تدخلات ومبادرات لأنها فارقة ومهمة ومن شأنها أن تفتح لتلاميذنا آفاقا أوسع وأرحب للأستفادة أكثر فيما يتيحه هذا التقدم التقني من فرص لتطوير قدرات المتعلمين والمتعلمات في هذا المجال الواعد والذي يفرض نفسه سنة بعد أخرى.حميد الشابل







